افلام متنوعة

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 12 سبتمبر 2022

فيلم طرزان مدبلج كامل بالعربي جودة كاملة HD


طرزان

طرزان هو الفيلم السابع والثلاثون بين أفلام والت ديزني الكلاسيكية. من إنتاج والت ديزني للرسوم المتحركة، وتم إصداره في صالات العرض من قبل أفلام والت ديزني وبونا فيستا ديستربيوشن في ١٨ يونيو، ١٩٩٩. مقتبس عن روايات طرزان القردة من كتابة إدجار رايس بوروس، وهو الفيلم المرسوم الرئيسي الوحيد لطرزان ليكون مملوكاً من قبل ديزني.

يعتبر فيلم طرزان اخر فيلم نجح بارادات عالية في شباك التذاكر من أفلام عصر نهضة ديزني قبل تراجع الستوديو في بداية الألفية الجديدة. في وقت اصدار الفيلم، كانت ميزانية إنتاجه هي ١٣٠ مليون دولار مما جعله الفيلم المرسوم صاحب اكبر ميزانية على الإطلاق، حتى تخطت ديزني رقمها القياسي في فيلم كوكب الكنز المفقود في ٢٠٠٢، حيث كانت ميزانية الفيلم هي ١٤٠ مليون دولار. وكان أيضاً أول فيلم مرسوم من ديزني لبدأ عرضه في صالات السينما في أمريكا الشمالية أولاً منذ بوكاهونتاس (١٩٩٥).

وقد كان هذا اخر فيلم ناجح قبل ركود ديزني في بداية الألفية الجديدة حيث حصل على ١٧١،٠٩١،٨١٩ دولار في الولايات المتحدة الأمريكية و٤٤٨،١٩١،٨١٩ دولار حول العالم. وعلى الرغم من ان النجاح الدعائي الكلي لم يكن مثل نجاح أفلام والت ديزني من حقبة التسعينات، اليوم يعتبر الفيلم من أنجح أفلام والت ديزني التي نالت نجاحاً متواضع.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot