افلام متنوعة

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 11 سبتمبر 2022

شاهدة فيلم الرسالة كامل بجودة عالية

 

في القرن السادس الميلادي في مكة، يُبعث محمد (ص) رسولًا وبعد ثلاث سنوات من البعثة، يتلو ما يوحى إليه. يقرر أبو سفيان وزوجته هند الوقوف ضد سيدنا مُحمد لكن الرسول لا يكف عن دعوته، يتم تعذيب المسلمين مثل سيدنا بلال وعمار ابن ياسر، كما يقف سيدنا حمزة بن عبدالمطلب إلى جوار عمه.

المسيرة التي بدأها سبعون رجلا أو يزيد قليلا منذ أكثر من 1444 عاما بأيام قليلة، قُدِّر لها أن تغيّر مسار الزمان والمكان، ومع مجيء الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- بدأ التأريخ الإسلامي بيوم الهجرة.


تلك الهجرة المباركة التي شكلت في عقل ووجدان الإنسانية أعظم الرسالات السماوية وخاتمتها، وقبل هذا اليوم ثلاثة عشر عاما هي عمر الدعوة في مكة المكرمة، سنوات من الإيمان والصبر والقدرة على مواجهة الأهوال التي تعرّض لها نفر من المؤمنين بالرسالة المحمدية، وما بعدها عشر سنوات من بناء الدولة التي بدأت برجل وانتهت بأمة قوامها اليوم أكثر من ملياري مسلم.


هذه هي قصة فيلم (الرسالة) الذي قدّمه المخرج العربي السوري مصطفى العقاد عام 1976، من إنتاج شركته السينمائية التي قدّمت أيضا فيلمه التاريخي الآخر (أسد الصحراء عمر المختار) عام 1980، وشارك في كتابة فيلم الرسالة مع مخرجه خمسة من كبار الكتّاب المصريين والعرب، هم عبد الحميد جودة السحار وتوفيق الحكيم وعبد الرحمن الشرقاوي ومحمد علي ماهر ومحمد ناصر السنعوسي، وأيضا كاتب السيناريو الأيرلندي هاري كريج.


يبدأ فيلم الرسالة منذ بلوغ الرسول الكريم ﷺ سن الأربعين وتعبّده في غار حراء، ويستعرض الفيلم حال القبائل العربية قبل الرسالة، ودور مكة ومكانتها بين القبائل العربية، إنه صراع الإيمان بالرسالة وقوتها وصمود المؤمنين بها، والسلطة والمصالح في مكة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot